استقبال رسمي

استقبل السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام السيد مون جيم ونغ سفير كوريا الديمقراطية الشعبية في دمشق والمستشار في السفارة لي دلشول.
ودار الحديث حول علاقات التعاون الرياضية بين سورية وكوريا الديمقراطية وسبل تعزيزها والارتقاء بها مستقبلاً بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
وأشار معلا إلى عمق العلاقات القديمة التي تربط بين سورية وكوريا والتي أرسى قواعدها السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس كيم جونغ أون وأن الأفاق مفتوحة بين الاتحاد الرياضي واللجنة الأولمبية الكورية ووزارة الشباب والرياضة الكورية للاستفادة رياضياً من خبرة الطرفين من خلال ترجمة بنود اتفاقية التعاون الرياضي الموقعة بين البلدين في إقامة المعسكرات المشتركة واستقدام مدربين كوريين واستقبال الفرق والمنتخبات في كلا البلدين وتأمين الأدوات والتجهيزات الرياضية موجهاً الدعوة لرئيس اللجنة الأولمبية الكورية لزيارة سورية مستقبلاً.
بدروه قدّم جيم ونغ التهنئة للسيد فراس معلا وللقيادة الرياضية الجديدة مشيراً إلى دعم وتضامن بلاده مع سورية حكومة وشعباً في مواجهة العقوبات والعدوان الذي تتعرض له وأنه يجب الاعتماد على الذات في مواجهة العقوبات الأمريكية الظالمة كما فعلت كوريا في السابق .
واستعرض جيم ونغ الخطوات التي تقوم بها بلاده في الاهتمام بالقطاع الرياضي وأنه سيتم تطبيق جمبع الاتفاقيات الرياضية الموقعة بين البلدين بعد انتهاء أزمة الكورونا وبما يعود بالفائدة المشتركة على رياضة البلدين الصديقين.
حضر اللقاء السيدة شذا جروان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام – رئيسة مكتب العلاقات العامة.
شارك من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *